جولة الرئيس الصينى يطلب من المعالم السياحية في ملقا


بوتراجايا : الرئيس الصينى هو جين تاو ، الذى وصل الى هنا اليوم لزيارته الرسمية لماليزيا ، وقد طلب زيارة خاصة لمسجد Selat ملقا والبيت بابا في ملقا.
وRM10mil مسجد Selat ملقا ، الذي اكتمل في عام 2006 وتقع على جزيرة من صنع الإنسان ، بولاو ملقا ، أطلق عليها اسم المسجد العائمة كما أنها محاطة البحر أثناء المد العالي.
بابا البيت على طول جالان تون تان تشنغ لوك ، وفي الوقت نفسه ، يتألف من أربعة المصممة تقليديا من المنازل البيراناكان الكامل مع الساحات المركزية التي تحولت الى فندق فخم.
والباروك الصينية الغنية وبالاديو نمط تصاميم المنازل والأخشاب والأثاث بشكل كبير منمق مع التصميمات التقليدية للأزهار الكرز والطيور توفير نظرة مثالية إلى بابا Nyonya طريقة حياة.
الرئيس الصينى قد قدم طلبا شخصيا لزيارة المدينة التاريخية غدا ، أكد وزير الخارجية داتوك سيري Anifah امان امس.
وسوف يرافق وزير النقل داتوك سيري اونج المحملة كيت الذي هو وزير في الحضور.
"ملقا سيكون الرئيس في المحطة الاخيرة قبل ان يتوجه الى سنغافورة قبل قمة ابك في وقت لاحق من هذا الاسبوع" ، وقال فى مؤتمر صحفى عقد هنا امس.
ملقا طالما تمتعت العلاقات الثقافية مع الصين ، بدءا من زيارة لاسرة مينغ قائد أسطول تشنغ خه في القرن 16th مع 35،000 جندي و 300 سفينة.
الرئيس الصينى فى زيارة لماليزيا تأتي في وقت البلدين يحتفلان بالذكرى 35th لاقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.
هو جين تاو -- الذي كانت زيارته الأخيرة لماليزيا عام 2002 عندما كان نائبا للرئيس -- ستعطى باستقبال رسمي في ساحة البرلمان ، يليه لقاء مع ليانغ دي بيرتوان اجونج في استانا نيجارا ومأدبة رسمية اليوم.
انه سيجري محادثات ثنائية مع رئيس الوزراء الماليزي نجيب تون رزاق.
على الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو ايم - بتوسط بعد زيارة هو جين تاو ، Anifah ان كلا الزعيمين وكان من المتوقع لمناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل الحدود البحرية ، وتعزيز التعاون بين المجلس القومي توين البلدين واستكشاف مجالات جديدة للتعاون.

0 Responses